القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان موعد الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين من أزمات قطاع غزة من قبل "التنمية"

 

اعلان موعد الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين من أزمات قطاع غزة من قبل "التنمية"

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ومنظمة (يونيسيف) في فلسطين عن البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج المساعدة النقدية للأطفال في قطاع غزة بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية والتي تشمل خمس دفعات شهرية.


وقالت الوزارة: "نستهدف ببرنامجنا 4300 طفلاً ينتمون لـ 1.160 من الأسر الفقيرة والمهمشة المسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة والتي تضررت بفعل التصعيد العدواني الإسرائيلي على قطاع غزة في أيار/ مايو 2021".


وصرح الشريكان أنه بإمكان الأسر المستفيدة من المساعدة النقدية استلامها من خلال نقاط توزيع التابعة لمؤسسة بال باي (Pal Pay) بدءاً من اليوم الثلاثاء لاستلام المساعدات. 


كما أهاب الشريكان بأرباب الأسر المستفيدة إحضار الهوية الشخصية والرمز المكون من سبع خانات رقمية الذي سيتم تزويدهم به مسبقاً من خلال رسائل نصية تصلهم من منظمة (يونيسيف) على هواتفهم.

وتقدم وزير التنمية د. أحمد مجدلاني بجزيل الشكر للاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية ولمنظمة (يونيسيف) في دولة فلسطين على دورهم في هذا المشروع وعلى دعمهم للشعب الفلسطيني.

وأكد الطرفان أن البرنامج مهم للتخفيف من تأثير الأزمة كونه سيمكن الأطفال ضمن الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

تعليقات