القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر البيتكوين ينخفض ​​إلى أقل من 45000 دولار ، هل يلوح في الأفق انخفاض جديد؟

  

انخفض سعر البيتكوين للتو إلى ما دون عتبة 45000 دولار. نتج هذا الانخفاض المفاجئ عن إعلان مثير للقلق من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتوقف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.

بيتكوين
الائتمان: Unsplash

بعد بداية ضعيفة لهذا العام ، ارتفع سعر البيتكوين مرة أخرى في نهاية مارس 2022. وقد أدى بيان غير متوقع من روسيا ، والذي يقول إنها مستعدة لقبول المدفوعات بالعملات المشفرة لموادها الخام ، إلى دفع عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 47000 دولار.

ومع ذلك ، سارع العديد من الخبراء إلى اقتراح إمكانية عمل البيتكوين العودة بسرعة إلى المستويات الأدنى. "الارتفاع الحالي في Bitcoin يتوافق مع التكوين الفني الأوسع. ظهر بعض التباعد الصعودي على الرسوم البيانية الأسبوعية. يمكن أن يؤدي بعض التوحيد في BTC إلى ارتفاع أوسع وأكثر تقلباً في هذه القبعات الرئيسية. للمتداولين على المدى القصير ، قد يكون الانخفاض نحو 44800-45700 فرصة جيدة للشراء " يوضح عبد الجديت ، مؤسس Zignaly ، منصة التداول.

على نفس الموضوع: تم تعدين 19 مليون عملة بيتكوين ، ولم يتبق سوى 2 مليون!

يتبع سعر البيتكوين نموذج الأسواق المالية التقليدية

كما يخشى المراقبون ، فإن عميد العملات المشفرة كان بالفعل انخفض إلى أقل من 45000 دولار. ارتد السعر في البداية فوق منطقة 44800 دولار قبل أن ينخفض ​​إلى 42000 دولار. أصبحت مساحة 44800 دولار هي المقاومة الجديدة التي يجب التغلب عليها لتشهد على اتجاه صعودي جديد. حاليًا ، تحوم Bitcoin حول 43000 دولار.

هذا الانخفاض يرجع بشكل رئيسي إلى الافراج عن محضر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. أعلن البنك المركزي للولايات المتحدة ، المنظمة المسؤولة عن إصدار الدولار الأمريكي ، عن رغبته في رفع أسعار الفائدة بشكل جذري (وسريع) من أجل وقف التضخم ، الذي وصل إلى ذروته منذ الأزمة. من Covid-19.

في فبراير ، وصل معدل التضخم في الولايات المتحدة أيضًا إلى 7.9٪ في عام واحد ، وهو أعلى مستوى منذ يناير 1982. وأثقل هذا الإجراء المتسرع جو الأسواق المالية. أغلقت بورصة نيويورك على انخفاض وخسرت معظم المؤشرات عدة نقاط. القصة نفسها في أوروبا ، حيث يخشى التجار والمستثمرون مرحلة الركود.

هذا التراجع في Bitcoin ، ومعظم الأصول ، هو أيضًا نتيجة التوترات الدبلوماسية المحمومة بين أوكرانيا وروسيا. في حالة حرب منذ فبراير ، تعثر البلدان في المحادثات. ميخائيلو بودولاك ، مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي ، اعتبر بشكل خاص أن موسكو تظهر نفسها على أنها عدائية بشكل مفرط. في ظل هذه الظروف ، يخشى العديد من المراقبين أن تنخفض عملة البيتكوين مؤقتًا مرة أخرى ، على الرغم من الإعلانات الحماسية للعديد من الشركات المستعدة لقبول المدفوعات بالعملات المشفرة.

دورة البيتكوين

 

تعليقات