القائمة الرئيسية

الصفحات

تعدين البيتكوين وأخذ ضرائب الأحمق: في كازاخستان ، الأمر ليس كذلك!

  

جنة التعدين ، قريباً سراب؟ - بينما ال كازاخستان تعتبر واحدة من أكثر الدول مواتية لتعدين البيتكوين (BTC)، يبدو أن الأمور تتغير. ويزداد الأمر سوءًا منذ أن اكتشفت سلطات البلاد للتو أن العديد من شركات التعدين قد استفادت من التخفيضات الضريبية ، دون أن تكون مؤهلة للحصول عليها.

قررت كازاخستان بالفعل اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات التعدين BTC

أمر رئيس كازاخستان ، قاسم جومارت توكاييف ، السلطات بـالتعرف على جميع شركات التعدين من العملات المشفرة ، بهدف في نهاية المطافزيادة الضريبة من الكهرباء التي يتعين عليهم دفعها.

أدى هذا الأمر القضائي إلى تفكيك السلطات الكازاخستانية 106 منشآت شركات تعدين العملات المشفرة ، التي اضطرت إلى التوقف عن أنشطتها على الفور.

فيما يتعلق بالضريبة المطبقة على القصر التي تم إدخالها الصيف الماضي ، فهي تبلغ حاليًا 1 تنغي (تقريبًا 0،0023 دولار) لكل كيلوواط / ساعة مستخدم لنشاط التعدين. وفقا لوسائل الإعلام المحلية ، فإن السلطات الكازاخستانية تخطط ل اضرب هذه الضريبة في 5 ! قال رئيس الدولة توكاييف:

"المعدل الحالي لا يكاد يذكر. أوعز للحكومة أن تعمل على زيادة مضاعفة لهذه الضريبة في أسرع وقت ممكن. »

أطلقت Bitfinex منصة رمز الأمان الخاصة بها في كازاخستان: Biftinex Securities

علاوة على ذلك ، اكتشفت سلطات البلاد أن العديد من شركات التعدين المشفرة لديها تستخدم حيلة للتأهل للحصول على ائتمانات ضريبية. في الواقع ، ما كان ينبغي لهم الاستفادة من هذا الإعفاء الضريبي.

>> طالما بقيت في العملات المشفرة ، فلا ضرائب! قم بالتسجيل في منصة التشفير المعيارية FTX (رابط تابع) <

لذلك إذا كانوا بالإضافة إلى ذلك يستفيدون بشكل غير قانوني من الإعفاء الضريبي!

وفقًا للمعلومات الواردة في 3 أبريل 2022 ، استفادت خمس شركات تعدين تشفير من مزايا ضريبية كبيرة. هذه المزايا كانت ستمكنهم من الحصول عليها ما يعادل 18 مليون دولار الإعفاءات الضريبية. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون هذه الكيانات التعدينية قد استفادت منها ، لأن هذه المزايا الضريبية كانت محجوزة للشركات العاملة في تطوير الابتكار. ومع ذلك ، هذا لا يستهدف شركات التعدين المشفر.

أصبحت كيانات التعدين هذه من سكان محور داستانا، وهي حديقة تكنولوجية في كازاخستان ، من أجل الحصول على هذا الدعم المالي. ومع ذلك ، وفقًا لممثل حسابات الدولة ، لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال:

تتمثل مهمة المركز في جذب وتنفيذ المشاريع الاستثمارية في مجال تكنولوجيا المعلومات. بناءً على نتائج تدقيقنا ، تم تقديم توصية للحكومة لتحسين التشريعات في هذا المجال. »

أكيلباي إبرايف ، ممثل لجنة الحسابات في كازاخستان

وبالتالي ، فإن لجنة الحسابات الكازاخستانية ستقترح تعديلات لمنع تكرار مثل هذه المواقف في المستقبل.

في ماليزيا أيضًا ، بدأ عمال مناجم البيتكوين (BTC) في جذب انتباه السلطات! في الواقع ، سيكون تعدين العملات المشفرة سببًا لنوع جديد من الجرائم وهو سرقة الكهرباء.

كما هو الحال في كازاخستان ، سيسعى المنظمون الأذكياء دائمًا إلى فرض ضرائب على صناعة التشفير. لا تنتظر القيود التنظيمية المستقبلية لتعريض نفسك للبيتكوين! قم بالتسجيل بسرعة على منصة تبادل العملات المشفرة المرجعية FTX واستفد من التخفيض مدى الحياة على رسوم التداول الخاصة بك (الرابط التابع ، راجع الشروط على الموقع الرسمي).

تعليقات